مكتب النافذة الموحدة في بلدة بدو .. شاهد على تطور الخدمات خاصة فيما يتعلق بسرعة انجاز المعاملات دون تعقيدات

مكتب النافذة الموحدة في بلدة بدو

شاهد على تطور الخدمات خاصة فيما يتعلق بسرعة انجاز المعاملات دون تعقيدات

 

رام الله / 29/01/2020: قال مدير عام البريد خضر قب أنه وبناء على توجيهات معالي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور اسحق سدر ومن منطلق تزايد اهمية عمل البريد في تحسين الخدمات الحكومية وضمان وصولها الى جميع المواطنين خاصة المناطق المهددة والمتضررة من الجدار والاستيطان، فإن وزارة الاتصالات تعمل وفق الامكانيات المتاحة لتعزيز صمود اهلنا في محافظة القدس في مواجهة الاحتلال ومخططاته".

جاء ذلك خلال جولة لطاقم العلاقات العامة في مكتب النافذة الموحدة في بلدة بدو غرب محافظة القدس، الذي يعد كأول نافذة موحدة تجمع شبكة واسعة ومتكاملة من الخدمات الحكومية التابعة لوزارة الداخلية والعدل والاتصالات والنقل والمواصلات، حيث يستفيد منها حوالي ستين الف مواطن، في ستة عشر تجمعا سكنيا، مضيفا: "إن الأهمية المضاعفة لهذه النافذة ليست فقط لأنها تقع في محافظة القدس المحاصرة، بل لأنها تقوم على أساس الاستفادة من مكتب بريد بدو ليكون منصة خدماتية حيوية لمنطقة غرب القدس".

وأوضح قب أن الخدمات الحكومية في فلسطين تشهد تطورا مستمرا ومتسارعا، خاصة فيما يتعلق بسرعة وانجاز المعاملات دون تعقيدات، واختصار الوقت والجهد وتقليل الاعباء المادية التي كان يتكبدها المواطن حيث كان في السابق يضطر للتحرك الى رام الله لتلقي تلك الخدمات، معتبرا  أن هذا المكتب يمثل حماية لأهلنا في القدس وضواحيها ومحيطها وتثبيتهم في ارضهم.

وأضاف أن وزارة الاتصالات وبتوجيهات من معالي الوزير تسعى لتعميم التجربة في العديد من المكاتب والتجمعات السكانية على الصعيد ذاته أكد قب على استعداد الوزارة وجاهزيتها التامة لمواءمة مكاتب البريد وتأهيلها لتصبح نوافذ موحدة تقدم العديد من الخدمات الحكومية للمواطن الفلسطيني. وأضاف أن توفير الخدمة في عدة مكاتب سيعود بالنفع على المواطن حيث أنها ستوفر عليه الوقت والجهد اللازمين للحصول على الخدمات لاسيما مع انتشار مكاتب البريد في المدن والقرى وعدد من التجمعات الفلسطينية.

يذكر أن وزارة الاتصالات قامت بتأهيل عددا من مكاتب البريد وتجهيزها لتكون قادرة على تقديم العديد من الخدمات الحكومية والعمل مستمر بالتعاون مع وزارات ومؤسسات حكومية اخرى لتقديم المزيد من الخدمات الحكومية من خلال النافذة الموحدة.


العودة للقائمة